عدن.. المحافظ شيخ يناقش مع ممثلي منظمة “الأوتشا” التدخلات الإنسانية وتعزيز المشاريع المستدامة

عقد وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، عبد الرحمن شيخ، في ديوان عام المحافظة، اليوم الإثنين، اجتماعا موسعا مع ممثلي مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) برئاسة السيد بيتر ايكايو نائب مدير المكتب، وذلك في إطار تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين السلطة المحلية والمنظمات الدولية العاملة في العاصمة.

ورحب المحافظ شيخ، في مستهل الاجتماع، بممثلي المنظمة الأممية، مؤكدًا أن هذا اللقاء يمثل أهمية بالغة للسلطة المحلية في العاصمة عدن، لما يسهم به من تعزيز التنسيق وتوجيه التدخلات الإنسانية والتنموية بما يتوافق مع أولويات واحتياجات المجتمع المحلي.

واستعرض المحافظ شيخ، خلال الاجتماع، بإيجاز نشاط السلطة المحلية وجهودها في تطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات، بدعم الشركاء الإقليميين والدوليين، مشيرًا إلى أنه رغم الظروف الصعبة والتحديات القائمة، فإن الأوضاع العامة في المحافظة مستقرة، لاسيما على الصعيد الأمني.

وأكد المحافظ تطلع السلطة المحلية إلى تعزيز الشراكة مع المنظمات الدولية من خلال تنفيذ مشاريع تلامس احتياجات المواطنين بشكل مباشر، بما يحقق نتائج ملموسة وأثرًا مستدامًا على حياة السكان.

وجدد المحافظ شيخ التأكيد على أهمية التركيز على المشاريع التنموية المستدامة، والانتقال من التدخلات الإغاثية الطارئة إلى برامج التنمية المستدامة، عبر التنسيق مع السلطات المحلية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي، بما يضمن استدامة المشاريع وتعظيم الاستفادة منها.

وخلال الاجتماع، استعرضت الكتل القطاعية المشاركة، والمتمثلة بقطاعات التعليم، والصحة، والمياه والصرف الصحى، والاستجابة الطارئة، والمأوى ، وإدارة المواقع، والتغذية، والحماية، أبرز ما تم إنجازه خلال عام 2025، إلى جانب الخطط والتطلعات الخاصة بالمشاريع والبرامج الجاري والمزمع تنفيذها خلال العام 2026.

كما ناقش الاجتماع جملة من الاحتياجات والأولويات الإنسانية والتنموية في العاصمة عدن، وسبل تعزيز التنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة لضمان تنفيذ تدخلات أكثر فاعلية واستجابة لاحتياجات المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى